ملتقى الاستاذ سهيل عواد للتنمية والتطوير

ملتقى الاستاذ سهيل عواد للتنمية والتطوير

ملتقى التنمية البشرية والتطوير الذاتي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح في الصحة عمرها 1500 سنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fadi awwad
مبدع نشيط
مبدع نشيط


عدد المساهمات : 13
درجات : 3343
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

مُساهمةموضوع: نصائح في الصحة عمرها 1500 سنة   الإثنين يونيو 08, 2009 10:59 am

حكيم العرب الحارث بن كندة توفي في صدر الاسلام

وكان من المعمرين ولكن لم يحفظ تاريخنا

صفاته وهيئته يلقب بـ طبيب العرب وفد على كسرى

واسدى نصائح طبيه للبلاط الفارسي

أصل الطب ضبط الشفتين والرفق باليدين

( يعني ابعد عن الضرب بالخمس)



والداء الدوي الشديد

هو

إدخال الطعام على الطعام

فهذا ما يقتل الناس ويفتك بالوحوش في البريه

اما الجمرة التي تلهب منها الادواء فهي التخمه

ان بقيت في الجوف قتلت وان تحللت اسقمت

ولاتدخل الحمام شبعان



ولاتنم الليل عريان



وارفق بجسمك يكن ارجى لنسلك

واجتنب الدواء مالزمتك الصحه

فإذا احسست بحركه الداء فاحسمه بما يردعه



ذلك ان البدن بمنزلة الارض ان اصلحتها عمرت

وان افسدتها خربت

احسن اللحوم الضان الفتي اسمنه وابذله و



واجتنب اكل القديد والمالح والمعز والبقر



أما

الفاكهه فكلها لدى اقبال دولتها(يعني في حلها)

واتركها اذا ولت وادبرت وانقضى زمانها

وافضلها الرمان والاترج



وافضل البقول

الهندبا والخس



والجاهل من قد اكل ماقد عرف مضرته واثر شهوته على راحة بدنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سهيل عواد
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 396
درجات : 4172
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: نصائح في الصحة عمرها 1500 سنة   الإثنين يونيو 08, 2009 2:44 pm

احسنت فادي
فعلاً.. الجاهل من قد اكل ماقد عرف مضرته واثر شهوته على راحة بدنه

قال الله تعالى(وما أوتيتم من العلم الا قليلا)
(وكلوا واشربوا ولا تسرفوا)
صدق الله العظيم

من أقوال الرسول عليه الصلاة والسلام:
((ماملاء ابن آدم وعاء شر من بطنه,بحسب ابن آدم لقيمات يقمن أوده,فاءن كان لامحالة فاعلا فثلث لطعامه,وثلث لشرابه وثلث لنفسه)).

من اقوال سيدنا عمر رضي الله عنه((((نحن قوم لانأكل حتى نجوع واذا اكلنا لا نشبع)).
يقول احد الخلفاء: ((الدواء الذي لايكون معه داء أن تقوم الى الطعام وأنت تشتهيه وأن تقوم عن الطعام وأنت لاتزال تشتهيه)).
قول اخر: ((المعدة بيت الداء,والحمية رأس الدواء)).
يقول المثل التركي: ((من يأكل ومعدته ملآنة انما يحفر قبره بأسنانه)).
يقول المثل الالماني: ((تروق مع الامبراطور وتغدى مع البورجوازيين(الطبقة الوسطى)وتعش مع المتسولين)).

التغذية الجيدة=الصحة الجيدة=المظهر الجيد.


يؤكد البروفيسور الفرنسي بيير بالاردي أن الشعور بالإرهاق والأرق وآلام الظهر مصدرها واحد وهو بطن الإنسان. مشيرا إلى أن البطن يعد بمثابة مخ ثان للإنسان يرتبط مباشرة بالأول.

وقال إن البطن يقوم من خلال الأمعاء بإنتاج ما يقرب من 70 إلى 85% من الخلايا المناعية... مشيرا إلى أن تحسين نوعية هذه الخلايا يؤدى إلى الإقلال من ظهور الكثير من الأمراض.

وللحفاظ على صحة هذا العضو الحيوي ينصح بيير بتحقيق التناغم بين مخي الإنسان "المتمثلين في الدماغ والبطن" من خلال تطبيق الوسائل الحديثة التي تقضي بمعرفة القواعد الخاصة بالتنفس السليم والتغذية المتوازنة والتمرينات الرياضية والتدليك، بعيداً عن تناول العقاقير الطبية.

ومن جانب آخر ولحياة مليئة بالصحة والشباب... ذكر أحد الأطباء سبعة علاجات طبيعية هي: الهواء النقي، وأشعة الشمس، والراحة، والتمرين الجسدي، والغذاء المناسب، والماء الصافي، والإيمان، وقال إن هذه العلاجات، على بساطتها، أو بسبب بساطتها، فيها الخلاص من كل الأمراض.
ولا أحد منا يجهل أن الهواء ضروري ليس للصحة فقط بل لاستمرار الحياة على الأرض، فالجسم يحتاج إلى الأوكسجين الذي في الهواء.

وكم هم الذين يحيون مرضى ضعفاء لأنهم يستنشقون هواء ملوثاً في المعامل والمدن المزدحمة بالسكان، أو لأنهم لا يحسنون تهوية بيوتهم، أو لأنهم يلوثون بأنفسهم الهواء الذي يستنشقونه بالنيكوتين، والقطران، والسموم الأخرى فإذا أردنا أن نحيا أصحاء سعداء علينا أن نستنشق الهواء النقي، وهذه هي الخطوة الأولى نحو الصحة.

وأشعة الشمس ضرورية أيضاً لصحتنا ورفاهيتنا، ومن دون هذه الأشعة التي تمتلك خاصية شفائية، لا يستطيع حيوان أو نبات الاستمرار في الحياة. فأشعة الشمس تنقي الهواء. وأشعة الشمس أعظم قاتل للجراثيم المضرة ولا ننسى المثل القائل: البيت الذي تدخله الشمس لا يدخله الطبيب.

وليس أهم للجسم، وقد أنهكه التعب، وللعقل، وقد أنهكه التفكير، من الراحة والهدوء، وعندما نصاب بالمرض، ينصح الطبيب، أو تلزمنا الطبيعة بالنوم في الفراش، للراحة، ومن الملاحظ أنه كلما زاد نشاطناً ازدادت حاجتنا للراحة، فالراحة ضرورية لكل فرد، وتأخذ بعض الأعضاء قسطها الكافي من الراحة دون أن نشعر.

والتمرين الجسدي ضروري للحياة كالراحة، غير أن الكثيرين منا اعتادوا الكسل، وإذا أتيح لهم الركوب، ولو إلى مسافة قصيرة، يقلعون عن المشي، وليست هذه هي السبيل الصحيح للصحة، إذ يجب أن نمرن عضلات الساقين، والظهر، وسائر عضلات الجسم، فالجسم واستنشاق الهواء النقي من أهم مقومات الصحة.

يجب البحث عن الغذاء المفيد للجسم بحيث تكون هذه الأطعمة مصدر طاقة ونشاط، والإكثار من الخضار والفواكه والأغذية المتزنة، كما يجب أن نتذكر أيضاً أضرار الإفراط في تناول الطعام/ وكذلك عدم تنويعه.

والماء هو عماد الصحة، لأنه يسد حاجات الجسم، ويساعد على شفاء الأنسجة التالفة، والماء الصافي النقي هو أفضل شراب يمكن أن يتناوله الإنسان، والسوائل الأخرى، كائنة ما كانت، لا تسد عنه.

والإيمان الحقيقي بالله وسيلة علاجية أهم من كل ما ذكر، لأن الصحة والشفاء يأتيان من عند الله، لكن الله سبحانه وتعالى يأمرنا بالأخذ بالأسباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الكريم سلطان
مبدع نشيط
مبدع نشيط
avatar

عدد المساهمات : 124
درجات : 3254
تاريخ التسجيل : 03/06/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: نصائح في الصحة عمرها 1500 سنة   الخميس يونيو 03, 2010 9:48 am

السلام عليكم


جزيتم الجنه اخوتي ماشاء الله عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح في الصحة عمرها 1500 سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بالرحاب شقة 86م للأيجار قانون جديد متميزة 1500 جنيه
» ستارفجن سيتزن دانسات ستارسات 1500 مع سوفت وير جديد لتـعريب المحطات والاقمار 9-8-2008
» وظيفه داخل مارينا ب 1500 جنيه شهريا لشباب منتدي دودي
» حصريا البرنامج الذى يفتح850 محطة تليفزيون +1500محطة راديو حول العالم+باسم المنتدى+سيرفرات عديدة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الاستاذ سهيل عواد للتنمية والتطوير  :: الملتقيات العامة :: ملتقى القصص والروايات-
انتقل الى: